أسترجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية

  • نفخ الأطفال بالونات الهليوم الهوائية خطر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حذرت استشارية متخصصة في طب الاطفال من اخطار نفخ الأطفال للبالونات التي تنفخ بغاز الهيليوم وتبقى واقفة مدة طويلة في الهواء وتأثيرها على صحتهم .
    وقالت الاستشارية الدكتورة نانسي زيدان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية أن البالونات التي تنفخ بغاز الهيليوم تسبب خطورة على الاطفال عند اللعب بها مضيفة أن غاز الهيليوم يسبب تاكلا في الشعب الهوائية في الرئة بعكس البالونات التي تنفخ بالمنافيخ العادية دون استخدام غاز معين .
    واوضحت أن إبتلاع الطفل لاي جزء من البالون يسبب له اضطرابات في المعدة حيث ان المعدة لا تهضم المواد البلاستيكية مبينة أن معدة الاطفال تكون حساسة جدا .
    وأوصت بإستخدام أجهزة النفخ بدلا من الفم لوجود مادة الـ(ان-نيتروزاماين) في البالونات العادية وهي مادة تشبه البودرة مبينة انه عند نفخ البالون بالفم تستقر المادة في الرئتين أو تذوب في اللعاب.
    وقالت زيدان أن الفحوص المخبرية أظهرت أن مادة الـ(ان-نيتروزاماين) مصنفة كمادة مهيجة للسرطان وتكون أعلى وأخطر على الأطفال عند وضع البالون غير المنفوخ مدة طويلة في الفم بإعتبار أن الأطفال قد يمصون البالون أو يمضغونه بالفم .
    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : نفخ الأطفال بالونات الهليوم الهوائية خطر كتبت بواسطة مرعوب قطر مشاهدة المشاركة الأصلية
    تعليقات 1 تعليق
    1. الصورة الرمزية فتون قطر
      فتون قطر -
      كالعادة إبداع رائع

      وطرح يستحق المتابعة

      شكراً لك