أسترجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية

  • مرور نادر لكوكب الزهرة أمام الشمس


    مرور نادر لكوكب الزهرة أمام الشمس



    نجذبت أنظار العالم اليوم الأربعاء إلى السماء لمشاهدة واحدة من أندر الظواهر الكونية، وهي مرور كوكب الزهرة بشكل مباشر بين الشمس والأرض، في رحلة استغرقت عدة ساعات حسب مناطق المشاهدة عبر أنحاء الأرض. ولن تتكرر مرة أخرى قبل 105 أعوام.
    وبدا كوكب الزهرة كنقطة مستديرة صغيرة وداكنة تتحرك عبر وجه الشمس.

    وتجاهل المهتمون تحذيرات العلماء بشأن حماية الأعين، حيث تجمعوا في المراصد والجامعات والجمعيات الفلكية التي تمنحهم الفرصة للمشاهدة من خلال تلسكوبات مزودة بفلاتر (منقيات شمسية) لحماية الأعين. واشترى الكثيرون نظارات مزودة بفلاتر من أجل النظر مباشرة إلى الشمس، بينما قال منسق مرصد سيدني إنه من المثير أن تتم مشاهدة عبور الكوكب، ووصف ذلك بأنه "حدث نادر للغاية.. حدث ذو تاريخ ثري للغاية."
    وبدأ كوكب الزهرة رحلة المرور بين الشمس والأرض أمس الثلاثاء الساعة الساعة 2209 بتوقيت غرينتش، في ظاهرة تتكرر بعد أكثر من قرن، واستمتع بعض سكان الأرض في مختلف القارات بمشاهدة كل أو جزء من الظاهرة. كما يشارك رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية في مشاهدة هذا الحدث.
    وأظهر بث مباشر على الإنترنت، من تلسكوب في مرصد جبل ويلسون بكاليفورنيا أمس، أن كوكب الزهرة بدأ في رحلته عبر الشمس.
    ومرور الزهرة -ثاني أقرب كوكب في المجموعة الشمسية إلى الشمس وأكثرها سطوعا في فترات الليل- بين الشمس والأرض هو الثامن منذ اختراع التلسكوب والأخير حتى 1110 ديسمبر/ كانون الأول 2117 وهو أيضا المرور الأول الذي يحدث في وجود مركبة فضائية على الزهرة.



    لا اله الا الله
    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : مرور نادر لكوكب الزهرة أمام الشمس كتبت بواسطة مرعوب قطر مشاهدة المشاركة الأصلية