أسترجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية

  • العلم في حضرة سمو الشيخة موزا

    جاسم إبراهيم فخرو

    جاسم ابراهيم فخرو

    العلم في حضرة سمو الشيخة موزا

    الشرق



    لا يكاد يذكر العلم بكافة أنواعه ومبادراته إلا وان يقرن باسم سمو الشيخة موزا - حفظها الله - التي رأت وهي مصيبة في ذلك أن العلم أساس بناء أي حضارة وتقدم وتطور لأي دولة وشعب.
    فأخذت على عاتقها واحدة من أصعب المهام وهي مسئولية العلم وتطوير التعلم والتواصل والتعاطي معه في كل مكان و مرحلة وأرض.. وكذلك حرصها على احياء دور مجالس العلم من خلال الخيمة الاندلسية في قصر الوجبة العامر والتي تحرص من خلاله على استضافة العلماء الاجلاء سنويا بحضور ثلة من رجال ونساء قطر الأبرار.. وقد حظينا هذا العام بشرف الجلوس والاستماع الى د.عبدالوهاب الطريري أحد علماء السنة الكرام - حفظه الله- الذي أبحر بنا بكل هدوء ولطف ومحبة في أعماق التاريخ الاسلامي وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم العطرة وأخلاقه الرفيعة مع ربه وأهل بيته والتابعين.
    فطوبى لبلد يحتضن العلم والعلماء في كافة أرجائه وزواياه وأنواعه.. وطوبى لبلد يحظى بقادة ورموز يحترمون العلم واعطاء هذا الجانب الحضاري جل اهتمامهم وانتباههم وتشجيع برامج العلم التي نشهدها في كل مؤسسة وهيئة وزاوية.
    الحقيقة التي يجب ان تقال إننا محظوظون بدعم القيادة من تشجيع وتوفير الميزانيات للإنفاق في هذه المجال الحيز، رمضان هذا العام جاء زاخرا بالعديد من الانشطة الدينية والثقافية فبجانب جهود وزارة الشؤون الاسلامية و الأوقاف و دورها الكبير في تعزيز دور الثفافة الاسلامية الحقة نجد جهود الجمعيات الخيرية المباركة التي غيرت مفهوم الخيم الرمضانية المضلة الى خيم مباركة تحفها الملائكة وكذلك كتارا بقيادة الدكتور خالد السليطي الذي بالفعل نقل الحي الثقافي الى مستوى مشرف يليق بمسماه، والذي بالفعل لفت انتباهي واحترامي المركز الثقافي للطفولة بقيادة الفاضلة د. هند المفتاح التي رفعت مستوى اداء ودور هذا المركز الحيوي الهام لأطفالنا الأحبة بركة اليوم وأمل المستقبل.
    ان كل هذا الزخم الثقافي العلمي من تعليم بمختلف المراحل والثقافي والديني وبهذه الجودة والمستوى الرائع لن يتأتى لولا إيمان القيادة الرشيدة ودعمها بشكل مباشر وغير مباشر لمبادرات العلم والثقافة.
    حفظ الله بلادنا وقادتنا من كل شر.
    يا أبناء المجتمع الكريم.. استمتعوا واستفيدوا واستنشقوا بما هو موجود من جو مفعم بالروحانية والثقافة الراقية.. فوالله انكم محظوظون.
    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : العلم في حضرة سمو الشيخة موزا كتبت بواسطة مرعوب قطر مشاهدة المشاركة الأصلية