أسترجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية

الجهاز التنفسي ...بحث علمي

الجهاز التنفسي ...بحث علمي


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

  1. #1
    مدير الموقع الصورة الرمزية مرعوب قطر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    14,338
    مقالات المدونة
    11
    معدل تقييم المستوى
    292

    Post الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجهاز التنفسي


    عندما تستنشق الهواء في عملية الشهيق ، فأنت تأخذ الهواء النقي إلى رئتيك . وعندما تُخرج الهواء في عملية الزفير ، يقوم جسمك بالتخلص من ثاني أ**يد الكربون .
    كل خلية حية في الجسم تحتاج إلى التزود بالأ**جين والتخلص من ثاني أ**يد الكربون !
    و تتم عملية تبادل هذه الغازات من وإلى الخلايا كالتالي:
    الأولى : إدخال الغازات إلى داخل الجسم ، وإخراجها منه . وهذا يحدث في الرئتين !
    الثانية : انتقال هذه الغازات من الرئتين إلى الخلايا وبالع** ويقوم بهذه المهمة الدم ( عن طريق الانتشار ).


    - هل تعلم أن في الرئتين ش***ات دموية يزيد طولها عن ألفي كيلومتر . وأن سماكة جدران الحويصلات الهوائية لا يزيد على سمك خلية واحدة . وأن مسطح الحويصلات الهوائية الموجودة في الرئتين يعادل مسطح ملعب كرة التنس الأرضي .
    وتتوقف عملية الشهيق والزفير على معدل هذه العمليات
    3- حالة الرئتين 2- حالتك الصحية . 1- العمل الذي تقوم به في لحظة التنفس .

    فمثلاً :
    أ?) أنت تتنفس بسرعة أكبر عندما تلعب الرياضة .
    ب?) أنت تتنفس أكثر عندما تكون مريضاً .
    ج) أنت تتنفس أكثر عندما تكون الرئتان مصابتان لا سمح الله .


    عمل الرئتان
    تعمل شبكة أنابيب الشعيبات الهوائية على إدخال الهواء إلى أنسجة الرئتين وتحمل الهواء المستخدم إلى خارج الجسم. يمر الهواء الداخل من خلال هذه الأنابيب إلى أن يدخل إلى الأكياس الهوائية التي تقع في نهايات أصغر الأنابيب، وهي الموقع الذي يتم فيه تبادل الغاز بين الرئة ونظام الدورة الدموية، حيث يدخل الأ**جين إلى الأكياس الهوائية ويمر منها إلى الأوعية الشعرية ويدخل ثاني أ**يد الكربون من الأوعية الشعرية إلى الأكياس الهوائية ليتم نقله إلى خارج الرئتين.



    أمراض الجهاز التنفسي

    التهاب الحلق والبلعوم واللوزتين والحنجرة
    نظرا لان سبب هذه الالتهابات في الغالب مشترك وهو لسبب بكتيري او فيروسي فان علاجها بالاعشاب واحد وهو على النحو التالي : ان من افضل الطرق للتخلص من هذا النوع من الالتهابات وخصوصا في بدايتها هو ان نقوم بعصر نصف ليمونة متوسطة الحجم ثم نظيف اليها بعض الملح بحيث نخفف من حدتها ثم نقوم بعد ذلك بعمل غرغرة للفم وبلع الكمية ببطىء وعلى دفعات ومن الافضل ان لا نقوم بتناول الاطعمة او الشراب لمدة ساعة ثم يتناول المريض كوبا من منقوع الحلبة بعد الغرغرة بربع ساعة وتكرر هذا الامر مرتين يوميا ، اما اللذين لا يرغبون بتناول الحلبة فبامكانهم تناول البديل وهو منقوع نبات البابونج والغرغرة به فانه نافع باذن الله .
    او استخدام خل التفاح وذلك باضافة ملعقة من الخل المذكور الى كوب من الماء والغرغرة به ، كما يفيد ايضا اضافة ملعقة من العسل الابيض الى الخل ، تناول منقوع ازهار الختمية وهي تنقع بمقدار ملعقة كبيرة من هذه الازهار في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم تصفى وتشرب ثلاث مرات يوميا .

    التهاب قنوات الرئتين الحاد والمزمن
    ان هذا المرض فيروسي يؤدي الى التهاب البطانة المخاطية للقنوات الرئيسية الهواهية في الرئتين وغالبا ما يحدث هذا الالتهاب بعد او اثناء الاصابة بالانفلونزا والتهاب البلعوم ، والفرق الوحيد بين العدوى والمرض المزمن هو ان الاصابة الناتجة عن العدوى تزول خلال ايام ، اما المزمن فيستمر ويزداد سوء مع مرور الوقت مسببا انسداد القنوات الهوائية بواسطة المخاط مما يؤدي الى الالتهاب والانقباض في الصدر بشكل مستمر ومسموع من قبل المريض والمحيطين به .
    ويعتمد الاطباء انه ليس هناك علاج فعال في القضاء على هذا المرض وذلك لان سبب هذا المرض فيروسي وفي العادة لا تؤثر المضادات الحيوية التي تؤخذ في مثل هذه الحالة على الفايروس ومع ذلك يلجأ الكثير من الاطباء الى اعطاء مضادات حيوية خاصة اذا رافق هذه الحالة وجود البلغم لكي يتمكنوا من معالجة اثر الاصابة بهذا الفايروس اذ ان التهاب القنوات الفيروسي يزيد من قابلية الرئتين بالتهاب جرئومي ، ولقد وفقنا الله للتوصل لخلطة عشبية طبيعية تعالج هذ المرض المزمن لطلب هذا العلاج او لمزيد من الاستفسار مراسلتنا على الشبكة .

    الزكـــام
    يعتبر الزكام مرض فيروسي معروف يصيب الانف بالدرجة الاولى مسببا سيالانات انفية تكون في البداية سائلة ثم تميل الى مخاط جاف يميل لونه الى الاصفرار ، ومن اعراض الزكام ، كثرة العطاس ، التهاب الحلق ، السعال ، اما علاج الزكام فهو على النحو التالي :
    ان افضل ما يعالج به مرض الزكام هو ان يتناول المريض العسل الابيض مع شمعه أي يتناول المريض العسل ويمضغ شمعه ، اذابة ملعقة من العسل مع ملعقة من خل التفاح بكوب من الماء الفاتر ثم يتناولها المريض ثلاث مرات يوميا ، فانها تعمل على التخفيف من حدة الزكام وبسرعة التخلص منه ، عمل تبخيرة من عشبة ( المردقوش ) تفيد كثيرا في حالات الزكاب ، ننصح المصابين بالزكام بالراحة وتناول الشوربات الساخنة وباكل البصل والثوم لما تحتويه من مواد مطهرة للجهاز التنفسي .

    السـعال
    غالبا ما يترافق السعال مع الزكام او التهاب الحلق او التهاب قنوات الرئتين وقد يكون بسبب تحسسي وهناك عدة علاجات للسعال منها ، استخدام منقوع نبات البابونج وهو يفيد بحالة الاصابة بالسعال كما ذكرنا سابقا ، ومن افضل ما يعالج به السعال التحسسي منقوع ورق الجوافة لما يحتويه من مواد مضاضة للتحسس والالتهاب ، استخدام العسل الابيض مع عصير الفجل لمعالجة السعال ، يستخدم منقوع نبات الحمحم ( لسان الثور ) او ازهاره في معالجة السعال الجاف وهو ان ينقع مقدار ملعقة منه الى كوب ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم تصفى وتشرب ثلاث مرات يوميا ، يستخدم زيت السمسم ( السيرج البلدي ) في معالجة السعال خاصة عند الاطفال وذلك بدهن الصدر ومنطقة الظهر ، ولا باس باعطاء نصف ملعقة صغيرة شربا مساء قبل النوم فان ذلك يعجل في انهاء حالة السعال عند الاطفال ويسهل اخراج البلغم المتراكم بالقنوات الهوائية ويجعل التنفس طبيعي باذن الله تعالى .

    الربو ( الازمة الصدرية )
    يعتبر الربو من الامراض المزمنه التي تصيب القصبات الهوائية وقنواتها الشعبية مما يؤدي الى انسداد في هذه القصبات ناتج عن وجود بلغم في هذه القصبات ويسبب انقباض العضلات ويكون هناك صعوبة في التنفس لفترة محدودة تأتي على شكل نوبات يرافقها صفير في الصدر والصعوبة في التنفس والسعال احيانا ، ومن اسباب هذا المرض حدوث تفاعل تحسسي نتيجة استنشاق بعض المواد التي تثير الحساسية في الرئتين وفي حالة وجود المواد مثل لقاح الاشجار والازهار والربيعية بشكل عام والغبار وبعض انواع العطور والروائح النفطية او ما شابه ذلك ، وتطلق خلايا نظام المناعة في الجسم مواد كيماوية تسبب حدوث الاعراض المختلفة التي تتميز بها نوبات الحساسية بما فيها التهيج الزائد للمخاط الذي يؤدي الى اغلاق القنوات الرئوية التحسسية ، واشارت بعض الدراسات الى وجود نوع معين من الجراثيم يسبب هذه الحالة وهذا كلام سليم ومؤكد ، ويرجع سبب هذا الاعتقاد عندنا اذ اننا قمنا باستخدام المواد العشبية كمضاد حيوي فادى الى نتائج رائعة جدا ومذهلة ، واشتملت التجربة على ثلاثة وعشرون نوعا من انواع الجراثيم سلبية الجرام وموجبة الجرام فاثرت على النوعين مما ادى الى قتل عشرون نوع من هذه الجراثيم المزروعة مخبريا وعندما قمنا باختبار هذه الاعشاب الامنه والذي ثبت لدينا علميا وبشكل قاطع امكانية استخدامه لجميع الاعمار بكميات مناسبة لكل فئة عمرية علما بان لا توجد سميه لهذه الاعشاب وكذلك فان بامكان المرأة الحامل استخدام هذا العلاج بدون أي مضار او اثار جانبية وقد تاكد لنا ذلك من خلال التجربة العملية وكانت النتائج رائعة ومشجعة حيث عالجنا بعض الحالات وكانت نسبة التحسن من 60 الى 70 بالمئة خلال الاسبوع الاول وبعد حوالى اسبوعين الى ثلاثة اسابيع تزول كافة اعراض المرض ويستطيع المريض التخلص من كافة انواع الادوية الكيماوية التي توصف لهذا المرض بما فيها البخاخات الموسعة للقصبات الهوائية ولا تعود النوبات والاعراض المرافقة للنوبة بالظهور وفي الحالات التي كان يرافقها البلغم كانت النتائج مذهلة وتؤدي الى انهاء صفير الصدر والبلغم والسعال وحالات اللهاث التي يعاني منها المريض وهذا يؤكد ميزة العلاج فهو يقضي تماما على الربو المزمن وقد تمكنا من معالجة بعضض الحالات المزمنة والتي استمرت من سبع الى اربعة عشر عاما لطلب هذا العلاج او لمزيد من الاستفسار يرجى مراسلتنا على الشبكة .

    التهاب الانف التحسسي
    يشبه التهاب الانف التحسسي داء الربو ولكن في حالة الالتهاب التحسسي للانف عند التعرض للمواد المثيرة للحساسية والتي تطلق مادة الهيتامين والتي تسبب التهاب الانف وافراز المخاط وحكاك العينين والجفنين ، ولقد تمكنا من عمل خلطة عشبية تخلص المريض من هذا المرض بشكل جذري ، ويمتاز هذا العلاج بانه طبيعي آمن مقوي لجهاز المناعة بالجسم ولا يوجد له أي تاثيرات جانبية لطلب هذا العلاج او لمزيد من الاستفسار يرجى مراسلتنا على الشبكة .

    الجهاز التنفسي من الأجهزة الأساسية لاستمرار الحياة...

    يعتبر الجهاز الدوري الدموي والجهاز التنفسي من الأجهزة الأساسية لاستمرا الحياة، وتوقف أي منهما أو كليهما عن العمل لمدة دقائق معينة قد يؤدي إلى الوفاة لا سمح الله.
    الجهاز التنفسي هو الذي يمد الجسم بالأ**جين اللازم للعمليات الحيوية داخل الجسم عن طريق مرور الهواء عبر عملية الشهيق وكذلك يخلص الجسم من ثاني أ**يد الكربون عن طريق عملية الزفير.
    ومرض الربو يصيب المجاري التنفسية ويؤدي إلى تضييقها وربما انسدادها في الحالات الشديدة جداً وبهذا يعيق عملية التنفس ومرور الهواء الطبيعي من عملية الشهيق والزفير، وهو مرض منتشر في جميع أنحاء العالم بل وأن نسبة حدوثه في ازدياد مطرد وقد عمل مسح للأطفال المصابين بهذا المرض في المملكة وكانت الإصابة به بين 4%- 23 إصابة بالمنطقة وأما بالنسبة لمنطقة الرياض فكانت النسبة 10% والنسبة العالمية بشكل عام هي 10% للإصابة بهذا المرض.
    والأعراض تكمن في ضيق في التنفس وصدور أزيز وصفير أثناء التنفس نتيجة لضيق مجرى التنفس عند مرور الهواء من خلاله وزيادة الإفرازات التي تؤدي إلى الكحة وخروج البلغم، وسبب تهيجه عادة هو التعرض المباشر أو غير المباشر لعدة عوامل مثل: «الدخان، بعض أنواع العطور والأطياب، الغبار، الزكام، المجهود البدني.. الخ».
    ويمكن للمريض تقدير نسبة الضيق في المجاري التنفسية باستخدام جهاز يسمى جهاز قياس كمية الهواء المتدفقة من الصدر عن طريق النفخ القوي والسريع. وللمعلومية فإن هذا الجهاز يباع في الأسواق وله مقاسات مختلفة للأطفال والبالغين ويعتبر استخدام هذا الجهاز عاملاً أساسياً في متابعة علاج هذا المرض وللأسف إن نسبة قليلة جداً من مرضى الربو يعرف هذا الجهاز ويعرف طريقة استخدامه.
    كما أن علاج الربو ينقسم إلى قسمين أساسيين ولابد أن يفرق بينهما المريض وهما علاج الأعراض التي يشكو منها المريض والعلاج الوقائي، علاج الأعراض يتم عن طريق استخدام موسعات المجاري التنفسية «مثل الفنتولين، بريكانيل.. الخ»، لزيادة كمية الهواء وسهولة مروره في المجاري التنفسية وهذا مفعوله سريع ولكن لا يعالج أصل المشكلة ألا وهي السبب المؤدي إلى الضيق في المجاري التنفسية وزيادة الإفرازات، وهذه يمكن السيطرة عليها بالعلاج الوقائي عند استخدامه لفترات طويلة حيث يقلل من شدة تهيج المجاري التنفسية وضيقها ويمنع حدوث نوبات الربو الشديدة بإرادة الله، وطبعاً الابتعاد عن المهيجات هي الخطوة الأولى في العلاج.
    ويؤثر مرض الربو على نوعية حياة المريض واستمتاعه بالحياة الطبيعية إن لم يسيطر عليه بالدواء الوقائي فهناك أعراض الكحة الليلية وكذلك زيادة مراجعة الطوارئ والغياب المتكرر عن المدرسة أو العمل والإجهاد التنفسي عند القيام بأي مجهود بدني.
    وإذا قرر الطبيب استخدام العلاج الوقائي فعلى المريض اتباع ارشاداته وعدم التوقف عنه إلا بإشراف طبيبه المعالج لكي يعيش حياة طبيعية ملؤها النشاط والحيوية والإنتاجية.

    لك الله يا قلب كفخ بالوفا وازرى
    قلوب الوفا ما سرها غرف جنحاني
    يقولون لا هب الهوا دور المذرى
    وانا اقول لاهب الجفا بدل بثاني



    قلُوب النَاسْ / ليسًت [ الجَنًة ] فلآ تُتْعِب نَفسًك مِنْ أجلً البقاءَ فيها

    || ( لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ )||


    2B29D0C4

  2. #2
    عضو مميز الصورة الرمزية خنساء اليمن
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    900
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



  3. #3
    عضو ماسي الصورة الرمزية آهــات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    5,114
    معدل تقييم المستوى
    28

    افتراضي

    يعطيك العافيه يالغالي

  4. #4
    عضو محترف الصورة الرمزية الرياشي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    العمر
    30
    المشاركات
    1,734
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    العمر
    36
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    السلام عليكم
    شكرا على هذا الموضوع المفيد وارجو التكرم بتزويدي بالاعشاب الخاصة بالربو
    مع الشكر

    وكانت نسبة التحسن من 60 الى 70 بالمئة خلال الاسبوع الاول وبعد حوالى اسبوعين الى ثلاثة اسابيع تزول كافة اعراض المرض ويستطيع المريض التخلص من كافة انواع الادوية الكيماوية التي توصف لهذا المرض بما فيها البخاخات الموسعة للقصبات الهوائية ولا تعود النوبات والاعراض المرافقة للنوبة بالظهور وفي الحالات التي كان يرافقها البلغم كانت النتائج مذهلة وتؤدي الى انهاء صفير الصدر والبلغم والسعال وحالات اللهاث التي يعاني منها المريض وهذا يؤكد ميزة العلاج فهو يقضي تماما على الربو المزمن وقد تمكنا من معالجة بعضض الحالات المزمنة والتي استمرت من سبع الى اربعة عشر عاما لطلب هذا العلاج او لمزيد من الاستفسار يرجى مراسلتنا على الشبكة

  6. #6
    مراقب عام سابقا الصورة الرمزية مس حركات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,758
    معدل تقييم المستوى
    35

    افتراضي رد: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    مرعوب قطر

    اشكرك على هالطرح الراائع والفااائد

    دمت بحفظ الرحمن

  7. #7
    مشرف عام سابقا الصورة الرمزية سعود قطر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    8,583
    معدل تقييم المستوى
    59

    افتراضي رد: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    تسلم مرعووووووووب والله يعطيك العافيه

  8. #8
    مشرف عام سابقا الصورة الرمزية الشيوخية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,832
    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي رد: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    مرعوب قطر ..

    يعطيك العافية يا الغلا ع هذا الموضوع ...

    التميز عنوانك والابدع رمز من رموزك ..

    الف شكر لك ,..

  9. #9
    عضو vip الصورة الرمزية ضباب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    8,276
    معدل تقييم المستوى
    83

    افتراضي رد: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  10. #10

    افتراضي رد: الجهاز التنفسي ...بحث علمي

    مشكووووووووووووووووووووور أخي الكريم على المعلومات الرائعه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •