الدوحة في 28 مايو /قنا/ توج فريق " قطر" بلقب الدوري القطري لكرة اليد للسيدات في نسخته الثانية التي تنظمها لجنة رياضة المرأة القطرية بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة وتحت إشراف اللجنة الأولمبية القطرية ،وذلك بعد فوزه في الجولة الأخيرة في الدوري على فريق " الوكرة " بنتيجة 39-32 في المباراة التي جرت بينهما على صالة لجنة رياضة المرأة القطرية بمنطقة أسباير زون.
وجمع نادي قطر بنهاية مباريات المرحلة الأخيرة 16 نقطة في الصدارة وحل في المركز الثاني فريق الريان برصيد 15 نقطة بعد تعادله 39-39 في الجولة الأخيرة من الدوري مع فريق السد صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وحل فريق الوكرة في المركز الرابع برصيد 7 نقاط .
وشارك في تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في الدوري( قطر الريان والسد) كل من لولؤة المري أمينة السر العام للجنة رياضة المرأة ومها عبد الجبار أمينة السر المساعد . حيث نال فريق قطر كأس البطولة والميداليات الذهبية، ونال صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية، والفائز بالمركز الثالث الميداليات البرونزية.
ونالت اللاعبة مريم السويدي من فريق الريان جائزة أفضل لاعبة في الدوري بينما ذهبت جائزة هدافة الدوري إلى لاعبة فريق قطر رجاء جمعة، حيث سجلت 57 هدفا، وذهبت جائزة افضل حارسة مرمى للاعبة فريق الريان أميرة السويدي، ونال فريق الوكرة جائزة اللعب بروح رياضية خلال جميع مباريات الدوري (الفريق المثالي).
ومن ناحية أخرى أعلنت لجنة رياضة المرأة عن قرعة مباريات كأس قطر لكرة اليد، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة قطر مع الوكرة في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي للبطولة التي ستقام في الثاني من شهر يونيو المقبل، وتعقبها في ذات اليوم مباراة الريان والسد في نفس الدور، على أن تقام المباراة النهائية في السابع من شهر يونيو المقبل.