باريس في 29 مايو/قنا/ توجت المهرة "تريف"، ملك الشقب، اليوم بلقب جائزة "كوريدا" المصنفة من الفئة الثانية والتي أقيم شوطها على مضمار "سان كلو" بفرنسا.
جاءت مشاركة "تريف" في جائزة "كوريدا" مميزة للغاية من خلال أداء اتسم بالثقة، فبعدما تريثت خلال النصف الثاني من الشوط ضربت بقوة لتتقدم قبل 300 متر من خط النهاية وتحسم الشوط واللقب لصالحها، حتى أن الخيال "تيري جارنيه" لم يقم مطلقاً باستخدام السوط لحثها على التقدم بعدما فرضت "تريف" نفسها بقوة وبسهولة بالغة على مجريات الشوط.
وقالت كريستيان هيد ماريك مدربة المهرة "تريف" :"لقد أثبتت تريف لنا منذ بداية العام أنها بحالة طيبة، وكانت في غاية الهدوء في مشاركتها اليوم، وتمكن تيري جارنيه من التريث ثم قيادتها للفوز بسلاسة تامة".
وأضافت كريستيان، في تصريح عقب الفوز باللقب:"أعتقد أن مستوى "تريف" حالياً أفضل كثيراً مما كان عليه في نفس هذا التوقيت من العام الماضي".
وتستعد المهرة "تريف" ملك الشقب للمشاركة في جائزة سان كلو الكبرى (الفئة الأولى) يوم 28 يونيو المقبل تليها المشاركة في جائزة قطر فيرمي (الفئة الأولى) يوم 13 سبتمبر، ثم المشاركة في جائزة قطر قوس النصر (الفئة الأولى) يوم 4 أكتوبر القادم.