أسترجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية


خور فكـــــــــــــــــان

خور فكـــــــــــــــــان


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: خور فكـــــــــــــــــان

  1. #1
    مدير الموقع الصورة الرمزية مرعوب قطر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    38,347
    مقالات المدونة
    13
    معدل تقييم المستوى
    412

    افتراضي خور فكـــــــــــــــــان


    كورنيش خورفكان قبلة السائحين وملاذ المتعطشين للجمال














    يستحوذ كورنيش خورفكان بالمنطقة الشرقية على اهتمام شرائح عديدة من الزوار والسياح خلال المواسم والعطلات الرسمية نظراً لما يملكه من مقومات ترفيهية وجمالية، أهلته عن جدارة لأن يكون إحدى أهم الوجهات السياحية الحضارية في منطقة الساحل الشرقي، وذلك بفضل الرؤى السديدة لحكومة الشارقة، والتي لم تدخر جهداً في سبيل تطويره وتحديثه باستمرار ليتناغم مع النهضة الهائلة التي يشهدها القطاع التجميلي للحدائق والمتنزهات بالدولة. “الخليج” زارت هذا المتنفس الترفيهي ورصدت التقرير التالي:


    يقع كورنيش خورفكان إلى الداخل من طريق دبا خورفكان الساحلي على شاطئ بحر العرب مباشرة، وأنجزت حديقته على ثلاث مراحل في مساحة طولية تبلغ 61 ألف متر، وتشتمل على كافتيريتين تتوافر بهما جميع أصناف المأكولات والمشروبات لخدمة الجمهور، ومركز للشرطة ومكتب أمني لمراقبة الكورنيش، مجهز بجميع مستلزمات الإنقاذ البحري، وطواقم فنية مؤهلة ومدربة للتدخل الفوري حال طلب النجدة أثناء السباحة، وتم تحديث حديقة الكورنيش عام ،1992 من خلال رصف الممرات الداخلية وإعادة زراعة العشب وزيادة مساحة المسطحات الخضراء حيث تمت زراعة 543 شجرة من أشجار الفايكس والنخيل، وجوز الهند علاوة على ذلك تم تزويد الحديقة بعدد كبير من مواقف السيارات لإراحة الزائرين، تهيئة الأماكن المناسبة “لركن” مركباتهم، كما قامت البلدية بتركيب مقاعد اسمنتية مفردة وأخرى عائلية بطاولات بالإضافة إلى تركيب عدد من المقاعد الخشبية لاستيعاب الزيادة المطردة، في أعداد الزوار لا سيما خلال المواسم والأعياد إلى ذلك يقوم عمال قسم النفايات الصلبة بالبلدية على نحو يومي بإجراء عمليات نظافة للشاطئ ليظل محتفظاً بجماله وجاذبيته، إضافة إلى رفع مخلفات الجمهور من داخل الحديقة، والتخلص منها بشكل آمن، هذا وانطلاقاً من حرصها على توفير كل سبل الراحة للزائرين تعتزم بلدية المدينة خلال الفترة المقبلة تنفيذ عدد كاف من دورات المياه لكلا الجنسين بأماكن متفرقة على طول الكورنيش، لتكتمل بذلك المنظومة الخدمية لهذا المتنفس السياحي.

    “الخليج” أجرت بعض اللقاءات مع الزوار حيث يقول إبراهيم عبيد سعيد: هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها الكورنيش وبهرني جمال المسطحات الخضراء التي تزدان بها الحديقة والهدوء المخيم على المكان، والمناظر الطبيعية الساحرة للبحر، لا سيما وقت الغروب كما لفت اهتمامي وجود نقطة أمنية على الكورنيش الأمر الذي يساعد العائلات على الاستمتاع بإجازتهم في جو لا يعكر صفوه شيء.

    وتقول آمنة إبراهيم عبيد: استمتعت كثيراً بالألعاب الترفيهية التي يغص بها الكورنيش كما سعدت بالتقاط الصور التذكارية بالقرب من مياه البحر الرائعة.

    ويقول مانع حسن الشحي: كورنيش خورفكان يعد من أفضل المتنزهات الترويجية في منطقة الساحل الشرقي كونه يمتلك العديد من الصفات الطبيعية التي تأسر بجمالها قلوب وعقول جميع المرتادين، وأنا سعيد لرؤية هذا المتنفس الترفيهي بهذا الترتيب.

    ويقول خالد سعيد محمد: اعتدت وكامل أفراد أسرتي خلال العطلات على قضاء الإجازة على شاطئ ومتنزه خورفكان حيث جمال الطبيعة، والهدوء الذي يضفي على المكان سحراً يأخذ الأفئدة كما أن المرافق الترفيهية التي تعج بها الحديقة تشجع العديد من العائلات على اصطحاب الأطفال للاستمتاع بالألعاب المتنوعة والمسلية، ويؤكد خالد محمد أن الكورنيش ينفرد بعدد من الخصال الطبيعية التي قلما يجدها المرء في أي مكان آخر.

    ويقول عمر خالد محمد: الكورنيش يعد من أفضل الوجهات السياحية الترويجية للزوار في المنطقة الشرقية نظراً لما يتمتع به من مناظر خلابة وامكانات مرفقية توفر كل ما يحتاجه الجمهور من خدمات.

    ويضيف: سعدت بوجودي في هذا المكان وسأحرص على دعوة أصدقائي لزيارته.

    من جانبه يقول سالم الجاسم ريايسة: متنزه خورفكان هو أفضل مكان أشعر فيه بالراحة والاسترخاء بعيداً من ضوضاء المدن وعندما أشعر بضيق أو ملل أتوجه مباشرة إلى الشاطئ للاستمتاع بأصوات الموج ونسائم البحر العليلة.

    ويقول محمد خميس اليزيم: الكورنيش متنفس أكثر من رائع للعائلات والأشخاص كونه يمتاز بأجواء مناخية معتدلة حيث لا وجود للرطوبة أو الحرارة المرتفعة زد على ذلك كم المرافق الترفيهية العديدة التي يشتملها والتي أسهمت دونما أدنى شك في زيادة أعداد المتوافدين عليه، ويلفت إلى أن عدد الزوار خلال الأعياد والعطلات يقفز في بعض الأحيان إلى ما يزيد على ثلاثة آلاف زائر.

    أما عارف صالح الهاشمي فيقول: كشاب أستمتع بالألعاب المائية داخل مياه البحر، والكورنيش بشكل عام وسيلة ترويحية تساعد الشباب على تقضية أجزاء من أوقات فراغهم في أمور مجدية ومفيدة كممارسة رياضة المشي على الشاطئ والسباحة والاستمتاع بركوب الدراجات المائية.

    ويقول عبدالله علي النقبي: أكثر ما يشد المرء لهذا المكان المسطحات الخضراء التي تفترش أراضيه والأشجار المتشابكة الأغصان التي تبعث في النفس الهدوء والراحة، إضافة إلى الكم الهائل من الورود والأزهار المزروعة في الحديقة، فضلاً عن توافر الألعاب الترفيهية للأطفال والكبار كل على حد سواء.

    بدوره يقول يوسف علي سعيد: أحرص بشكل دائم وعقب صلاة العصر كل يوم على الذهاب إلى شاطئ خورفكان للاستمتاع برياضة المشي على الرمال وما يشجعني على ذلك الجو المعتدل الذي تمتاز به المدينة دوناً عن مثيلاتها. ويضيف: ألمس خلال أيام الأعياد والعطلات الرسمية آلاف الزوار يتوافدون على كورنيش خورفكان وهذا برأيي إن دل فإنما يدل على الشهرة السياحية الطيبة التي تتمتع بها خورفكان في منطقة الساحل الشرقي.

    ويشيد يوسف سعيد بجهود بلدية مدينة خورفكان وحرصها المستمر على الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور الزائر.

    ويقول إبراهيم محمد كويس: كورنيش خورفكان أضفى على المدينة لمسة جمالية، وأهلها بقوة لاحتلال مكانة وسمعة طيبة على خريطة الدول السياحية وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها بلدية المدينة لزيادة نسبة المسطحات الخضراء والأشجار ما أحال المتنزه إلى لوحة فنية غاية في الجمال.

    يقول محمد زهير مدني: هذه ليست المرة الأولى التي أزور فيها كورنيش خورفكان فهو من ضمن مقاصدي السياحية خلال المواسم والأعياد لما يحويه من مناظر طبيعية ومسطحات خضراء وألعاب ترفيهية عديدة ومتنوعة للأطفال، واختتم حديثه قائلاً: أتوجه بالشكر لشرطة المدينة وبلديتها على الجهود الكبيرة التي تبذلها لاستقبال زوار الكورنيش.

    ويقول سالم خميس خلفان: الكورنيش يوفر جميع الخدمات لمرتاديه وهو بحق أحد أهم معالم الجذب السياحي بالساحل الشرقي.

    وعن أكثر ما يعجبه بالمتنزه يقول: بشكل عام إن ما يلفت انتباه أي شخص زائر الهدوء والطبيعة الساحرة من جبال ومياه، ومسطحات خضراء وورود، وفي الحقيقة خصال متفردة تملك بسحرها الأخاذ لب الناظرين.

    وخلال جولتنا على الشاطئ استرعت اهتمامنا مجموعة كبيرة من الأطفال يلهون ويمرحون على الرمال وعلامات الفرح والسرور تكسو وجوههم اقتربنا منهم واتضح لنا أنهم تابعون لمؤسسة الشيخ زايد للأعمال الإنسانية بأبوظبي حيث قدموا في رحلة ترفيهية ضمن أنشطة المؤسسة قاطعين ما يزيد على 350 كيلومتراً، للاستمتاع بأجواء كورنيش خورفكان.

    ويقول سمير جاسم محمد: أنا في غاية السعادة لرؤية أمواج البحر والأصداف البحرية الصغيرة والسفن العملاقة الراسية داخل مياه البحر، ويضيف: استمتعت مع أصدقائي باللعب داخل حديقة خورفكان، والتقطنا العديد من الصور التذكارية بين ربوعها الخضراء.

    ويقول مبارك عبدالله هلال: قضينا أوقاتاً ممتعة على رمال الشاطئ أنا ورفاقي ومارسنا لعبة كرة القدم، وسعيد لزيارة مدينة خورفكان.

    ويقول يوسف سعيد: لم أكن أتخيل جمال كورنيش خورفكان بهذه الصورة حيث الهدوء والجمال الذي يزين المكان بأثره.

    ويقول الطفل راشد سعيد: الكورنيش “وايد جميل” وكل شيء متوافر به وأتمنى تكرار الزيارة إليه ثانية.

    وتقول إيمان ضاحي شملان: استمتعت كثيراً بمشاهدة الأسماك الصغيرة، والمنطاد الطائر، كما سعدت بالألعاب الترفيهية، وشاركت مع زميلاتي في بناء بعض المجسمات الرملية على الشاطئ.

    ويؤكد عمر محمد أن كورنيش خورفكان واجهة سياحية مشرفة لإمارة الشارقة في منطقة الساحل الشرقي، ويشير إلى أنه سيكرر الزيارة لاحقاً مع أفراد أسرته.




  2. #2

    افتراضي

    والله خورفكان مافيها حيله كشخه طافتك روحتنا لها مرعوووب

    معوضه ان شاء الله

    يسلمووو

  3. #3

    افتراضي

    اوووووووووو والله بصرااااحه فنتك خور فكاااااااان

    رحناااااه هالعيييييييييد كاااااااان روووووووووعه فااااااتكم خخخخخخ


    يسلموووووووووو












    في الدنيا خمسة أشياء

    فرح وحزن ونجاح وحب وذكرى
    فأتمنى لكم الأولى و أبعد الله عنكم الثانية
    وأن تسعوا للثالثة
    ولكم مني في الله الرابعة
    وأن تتذكروني بالدعاء بالخامسة

  4. #4
    مدير الموقع الصورة الرمزية مرعوب قطر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    38,347
    مقالات المدونة
    13
    معدل تقييم المستوى
    412

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ×ـ×نبض الامارات×ـ× مشاهدة المشاركة
    والله خورفكان مافيها حيله كشخه طافتك روحتنا لها مرعوووب

    معوضه ان شاء الله

    يسلمووو
    الله يسلمك ::::::::::::

  5. #5
    مدير الموقع الصورة الرمزية مرعوب قطر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    38,347
    مقالات المدونة
    13
    معدل تقييم المستوى
    412

    افتراضي

    الله يسلمك :::غرشوبه
    :::::::::

  6. #6

    افتراضي

    مرعوب قطر يبيله بس المشكله ما ادل يعني لازم نروح انا وانت رباعه

    لاتنسى

  7. #7
    مدير الموقع الصورة الرمزية مرعوب قطر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    38,347
    مقالات المدونة
    13
    معدل تقييم المستوى
    412

    افتراضي

    حاظرين يا اسود فاتح انا الحين في العين طبعا العين عندي ما يعلى عليها لان الجو والمكان زي الفولللي

  8. #8

    افتراضي

    هيه صج والله خور فكان عجييييييييييييييييبه

    تسلمم يمنااااااك

  9. #9

    افتراضي

    حلوووووووووووووه وااااااااااااايد خورفكان
    وخاصه الموقف الي صار لغرشووووووووبه من الجبل طاحت هههههههههههههههههههههههه

    سوالم

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    85
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    خيبه الكلام وايد صغير ماقدرت اقرا شي يسلمووووووووووووووو ع الموضوع

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •