أسترجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية


الفواكه والخضروات تحميك من الإصابة بسرطان البنكرياس

الفواكه والخضروات تحميك من الإصابة بسرطان البنكرياس


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الفواكه والخضروات تحميك من الإصابة بسرطان البنكرياس

  1. #1
    مدير الموقع الصورة الرمزية مرعوب قطر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    38,347
    مقالات المدونة
    13
    معدل تقييم المستوى
    412

    Lightbulb الفواكه والخضروات تحميك من الإصابة بسرطان البنكرياس

    بعيداً عن العقاقير وأعراضها الجانبية التي لا حصر لها، كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من معهد أبحاث السرطان في هاواي، أن تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 25 %.
    وتابع الباحثون في الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية خلال ثمانية أعوام 183 ألف شخص، قاموا باستجوابهم حول كمية الخضراوات والفواكه التي يتناولونها، إضافة إلى إجراء تقييم عام لصحتهم وفحوصات لسرطان البنكرياس.
    وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من الخضراوات والفواكه التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.
    وبينت الدراسة أن تناول الأشخاص للخضار ست مرات أو أكثر يومياً يقلل من نسبة حدوث المرض بمقدار وصل إلى النصف، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبتين أو ثلاث يومياً على الأكثر.
    وكان للفواكه أيضاً دورها، فقد تبين أن تناول الفواكه، وخاصة الحمضيات كالليمون والبرتقال، بمعدل خمس حبات يومياً، يخّفض نسبة الخطورة بمقدار 28%.
    ويبدو أن لبعض الخضار تأثيرات أكبر فإن تناول البصل والثوم في معظم الوجبات يخفض نسبة الاصابة بمقدار 54%، والبازلاء بنسبة 49%، والجزر 44%، والخضراوات الصفراء 41%، أما الذين تناولوا الخضار الورقية القاتمة، فقد وصلت النسبة لديهم إلى 37% .
    وفي نفس الصدد، أفاد خبراء من معهد بحوث الأغذية، بأن تناول الخضراوات من الفصيلة الصليبية، مثل الكرنب والقرنبيط والفجل الحار يحمي من سرطان القولون.
    وأوضح الخبراء أن هذا النوع من الخضروات يوجد به مادة كيميائية تدعى "آيتس" تنتج خلال الطهو تتمكن من قتل خلايا سرطان القولون ووقف انتشار المرض.
    وأشار البروفسور إيان جونسون قائد فريق البحث، إلى أن تناول هذا النوع من الخضروات مرتين أو ثلاث كل أسبوع يمكن أن يحمي من سرطان القولون.
    يذكر أن التفاح والبصل والسبانخ والعنب والفراولة والتوت تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
    الفواكه والخضروات تزيد خصوبة الرجال
    وأفادت الدكتورة لويس في مركز جامعة روشستر الطبي في نيويورك، بأن الاكثار من تناول الخضار والفاكهة وفيتامينات "أ" و "ج" والسيلينوم، قد يقلل من إصابة الحمض النووي داخل الحيوانات المنوية بالأذى نتيجة فرط التأكسد، ويزيد من القدرة الانطافية عند الرجال.
    وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول الصويا المحتوية على الأيزوفلافون من نوع "جينستين" و ديدزين" يساعد على تحسين القدرة الاخصابية نتيجة كبحه فرط التأكسد واعتلال الحمض النووي داخل الحيوانات المنوية.
    وتحسن وظائف الرئة
    وكشفت نتائج دراسة جديدة أن الرجال الذين يأكلون كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات والسمك قد يحافظون على رئاتهم وقلوبهم سليمة.
    وأوضحت الدكتورة رافائيلي فاراسو من كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن وزملاؤها إنه تم الربط بين الفواكه والأسماك وتحسن وظيفة الرئة وتراجع خطر الإصابة بمرض الرئة المزمن.
    وذكر الباحثون أن الفواكه والخضراوات مصادر قوية للفيتامينات المضادة للاكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين إي الذين تم ربطهما بتحسن عمل الرئة، في حين أن أحماض "أوميجا 3" الموجودة في السمك ربما أيضاً تسهم في صحة الرئة.
    وتحمي من تشوه الأجنة
    أكدت نتائج دراسة حديثة أن الحوامل اللاتي يتناولن وجبات غنية باللحوم وفقيرة بالفواكه والخضروات يتضاعف لديهن احتمال ولادة أطفال بعيوب الشفاه المشقوقة.
    وقد أجريت الدراسة على ‏203‏ امرأة وضعن أطفالا بعيوب خلقية مع‏178‏ امرأة ولدن أطفالا يتمتعن بصحة جيدة‏،‏ وتركزت حول تحليل أنظمة غذائهن بعد‏14‏ شهرا من الولادة والتي عادة ما تماثل النمط الغذائي خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق الحمل والأشهر الثلاثة اللاحقة له‏.‏
    وأوضحت الدكتورة ستيرجيز ثينيسين‏ قائدة الفريق البحثي أن النساء اللاتي استهلكن نسبة أكبر من اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والبيتزا والفول والبطاطس أكثر عرضة لإنجاب أطفال بعيوب خلقية خاصة الشفاة المشقوقة،‏ في حين أن من يتناولن الاسماك والخضروات والفاكهة ولدن أطفالا أصحاء‏.‏
    وتحميك من الإصابة بالزهايمر
    وجاءت هذه الدراسة لتؤكد أنه يمكن تجنب مرض الزهايمر المدمر للذاكرة والمخ عن طريق أداء التمارين الذهنية‏‏ وتناول الفاكهة والخضراوات‏ بكميات كبيرة.‏
    وأوضحت الدراسة‏ أن الأشخاص الذين يواظبون علي أداء التمارين الذهنية بانتظام، ويمارسون هوايات منشطة للذهن مثل ممارسة المسابقات الكلامية وحل الكلمات المتقاطعة، ‏ويحافظون علي أوزانهم في مستويات صحية، ينخفض لديهم خطر التعرض للزهايمر‏.‏

    لك الله يا قلب كفخ بالوفا وازرى
    قلوب الوفا ما سرها غرف جنحاني
    يقولون لا هب الهوا دور المذرى
    وانا اقول لاهب الجفا بدل بثاني



    قلُوب النَاسْ / ليسًت [ الجَنًة ] فلآ تُتْعِب نَفسًك مِنْ أجلً البقاءَ فيها

    || ( لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ )||

    لدعم المواقع تواصل ع الخاص


  2. #2
    عضو ماسي الصورة الرمزية آهــات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    5,114
    معدل تقييم المستوى
    28

    افتراضي

    يسلموووووووووووووووووووووو ياقلبوووووووووو ع المعلومات

  3. #3
    عضو vip الصورة الرمزية ضباب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    8,261
    معدل تقييم المستوى
    83

    افتراضي رد: الفواكه والخضروات تحميك من الإصابة بسرطان البنكرياس

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •